TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أسهم "ترامب ميديا" تقفز 55% بعد محاولة الاغتيال

أسهم "ترامب ميديا" تقفز 55% بعد محاولة الاغتيال

 

مباشر- قفزت أسهم "ترامب ميديا" بنسبة 55% في تداولات ما قبل الافتتاح، اليوم الاثنين، عقب محاولة اغتيال الرئيس السابق، دونالد ترامب، خلال تجمع انتخابي في بتلر، بنسلفانيا، يوم السبت.

عرب ديفين نونيس، الرئيس التنفيذي لشركة ترامب ميديا، عن "خالص تعازيه" لأولئك الذين أصيبوا في الهجوم الذي وقع في ولاية بنسلفانيا ولعائلة الشخص الذي قُتل في هذا الحدث.

وقال نونيس إن الوضع يتطلب تحقيقا فيدراليا سريعا وشاملا لتحديد جميع ملابسات هذا الهجوم الجبان وتحديد ما إذا كان هناك أي أشخاص آخرين متورطين.

وأضاف: "أدعو أيضًا الحكومة الفيدرالية إلى توفير أي مصادر أمنية يطلبها الرئيس ترامب لضمان سلامته".

وأشار محللون إلى أن محاولة اغتيال ترامب قد تزيد من احتمالية فوزه في الانتخابات المقرر إجراؤها في نوفمبر/تشرين الثاني.

وشهدت شركة "ترامب ميديا"، الشركة الأم لمنصة التواصل الاجتماعي "تروث سوشيال"، تداولات متقلبة طوال السباق الانتخابي. إذ انخفض السهم بنسبة 50% تقريبًا في الأسابيع الثلاثة التي أعقبت إدانة ترامب بجناية، وهو أيضًا المساهم الأكبر في الشركة.

وفي تقرير نتائج أعمال الربع الأول، الذي تم تقديمه في مايو/أيار، سجلت شركة "ترامب ميديا" خسارة صافية قدرها 327.6 مليون دولار وإجمالي إيرادات قدره 770.500 دولار. وحذرت الشركة المستثمرين الشهر الماضي من أنه إذا استخدم ترامب منصات وسائط اجتماعية أخرى غير "تروث سوشيال"، فقد يكون لذلك تأثير سلبي جوهري على أعمال الشركة.

 

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

"جولدمان ساكس" يتوقع نمو الاقتصاد الأمريكي بوتيرة أبطأ بالنصف الثاني

ارتفاع الدولار والعملات الرقمية مع تزايد التوقعات بفوز ترامب

استطلاع لـ"رويترز/إبسوس": ترامب هو المرشح الأفضل للاقتصاد